منتديات

العنــــــود
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل نحن الأن في عصر الظهور ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيتوونة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: هل نحن الأن في عصر الظهور ؟   الأحد ديسمبر 30, 2007 8:32 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم .
إلهي هب لي كمال الانقطاع إليك وأنر أبصار قلوبنا بضياء نظرها إليك ، حتى تخرق أبصار القلوب حجب النور ، فتصل إلى معدن العظمة ، وتصير أرواحنا معلقة بعز قدسك .

أخواني الأعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بعد الحوارات الساخنة التي دارت في موضوع ( هل الإمام الخامنئي هو الذي يسلم الراية ) أحببت أن أضح الحلول للإشكالات التي طرحناها هناك ، إيماناً بالعقيدة التي نحملها في حنايانا ، والمبنية على الروايات الواردة في هذا الخصوص ، والتي تحتاج إلى بعض التأمل التفكر والتحليل والمقارنة للوصول إلى نتيجة ( تقريبية ) وليس ( حتمية ) ، لأن الحتمية لا وجود لها عند علمائنا ،حتى في المسائل الشرعية ، فلو أن أحد المراجع أصدر حكماً في مسألة ما ، فهل هذا المرجع على يقين أن هذا الحكم هو ما يريده الله تعالى ( يقيناً )؟؟ .

وسنبدأ بما عنونـَّّا به موضوعنا :
هل نحن الآن في عصر الظهور ؟؟
مما لا شك فيه ولا ريب أننا الآن في عصر الظهور ، وهذا ما يراه الكثير الكثير من علمائنا وعرفائنا ، وهذه الرؤية لم تأتي من فراغ وإنما جاءت من ( المدد الغيبي ) للبعض ، ومن ( انطباق ما جاء في في الروايات التي تتحدث عن عصر الظهور على عصرنا الحالي ) .

والسؤال هنا ما هو عصر الظهور ؟؟

عصر الظهور الذي يراه العلماء والعرفاء في عصرنا الحاضر هو زمن غير محدد بفترة زمنية معينة ، أي يمكن أن يظهر الإمام المهدي في أي وقت ( بعد يوم ، بعد سنة ، بعد سنتين ، بعد خمسة سنوات ، بعد خمسين سنة ، بعد مئة سنة ، وحتى أكثر من ذلك ) ، أما ما روي عن الإمام الباقر عليه السلام قال " كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق ، يطلبون الحق فلا يعطونه ، ثم يطلبونه فلا يعطونه . فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم ، فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه حتى يقوموا . ولا يدفعونها إلا إلى صاحبكم . قتلاهم شهداء . أما إني لو أدركت ذلك لأبقيت نفسي لصاحب هذا الامر " ومعنى الرواية أن الإمام الباقر (ع) لو أدرك ( حدث معين في المشرق ) لاستعد نفسياً لظهور الإمام المهدي (ع ) فهل هذا الحدث هو ( قيام الدولة المباركة ؟؟ ) أم ( هو الحصول على اليورانيوم ؟؟ ) ( أين أن مبدأ الحدث الذي هو بالمشرق مجهول ) هذا من جانب .
ومن جانب آخر تدل الرواية على أن بين الحدث الذي يكون في المشرق وظهور وظهور الإمام المهدي (ع) ( عمر إنسان ) ، والسؤال هنا هل نستطيع أن نحدد عمر الإنسان ؟؟
والجواب هو قطعاً ( لا نستطيع ) ، لأن بعض الناس في زماننا يموت وعمره 10 ، والبعض 40 ، والبعض 80 ... فعمر الإنسان في زماننا هذا وفي كل زمان ليس لها معيار معين ، وعلى ذلك لا يمكننا أن نفرض زمن معين لإنسان ، فيكون عمر الإنسان أمر ( مجهول ) .
وبهذا نصل إلى نتيجة أنه لا يمكننا أن نحدد زمن معين وسنوات معينة لوقت الظهور ؛ لأن ( المبدأ مجهول ، والمنتهى مجهول ) .
ولهذا يقول العلماء والعرفاء أننا الآن في عصر الظهور .

الإشكال الثاني : بالنسبة للرواية عن الإمام الباقر (ع ) : ( خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا فيكون البأس من كل وجه ) .

إن الإمام الباقر عليه السلام يقول : ( خروج ) أي أن هذه الشخصيات ستكون موجودة في عصر واحد ، وبما أن هذه الشخصيات لها دور في ظهور الإمام المهدي (ع) ، فهي تحتاج إلى زمن قبل ظهورها إلى ( الساحة المهدوية ) ثم بعد ذلك ( يكون خروجها ( أي ظهورها العلني ) ويكون خروجها جميعاً في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ) وهذا لا يمانع من وجود هذه الشخصيات ( الآن ) ولكنها ستبرز عند ( الوعد الإلهي المنتظر ) .

الإشكال الثالث : ( شخصية الخراساني ) وهذا ما اتفق عليه الجميع ، وهو أن الروايات الواردة في هذا الخراساني تنطبق على السيد الخامنئي حفظه الله تعالى ، وهذا ما يعطينا ما نسبته ( 99.99) بأنه هو الخراساني ــ ويمكن أن يصل المؤمن إلى اليقين الجازم من طرق خاصة به هو ــ ومما يزيد من إيماننا أن الخراساني هو السيد الخامنئي هو ( انطباق كثير من الروايات الدالة على عصر الظهور على زماننا الحالي ) ، ومن تلك العلامات ( شعيب بن صالح أو طالح بن شعيب ) وهي تنطبق على شخصيات ( أحمدي نجاد ) وكذلك تنطبق على شخصيات قيادة في الدولة الاسلامية في إيران ، ومن تلك العلامات ( السفياني ) ولقد سمعت بأذني من أحد العرفاء ويُسمى ( بصاحب الأمر ) لشدة تعلقه بالإمام صاحب الأمر أرواحنا لتراب مقدمه الفداء ، في مدينة مشهد المقدسة ، ينقل عن أحد العرفاء واسمه على ما أظن : ( البهلول ) ( لا اذكر اسمه بالضبط ) يقول هذا العارف ( البهلول ) : ( أنه رأى ( السفياني ) في سوريا بأوصافه التي جاءت في الروايات ولقد رآه ثلاث مرات ) ، ومن تلك العلامات ( قتل النفس الزكية بظهر الكوفة ) وهذه العلامة تنطبق على سماحة ( السيد محمد باقر الحكيم (ق.س) ) ، ومن تلك العلامات ( ملك الحجاز ) والذي يسمى ..... ، ومن تلك العلامات ( الوضع الحالي في العراق ) وقد أشارت الروايات إلى عدة أمور تحدث في العراق ومنها :

(1) شخصية الشيصباني وفي الرواية عن جابر بن يزيد الجعفي قال: ( سألت أبا جعفر (الإمام الباقر(ع))عن السفياني فقال: (وأنى لكم بالسفياني حتى يخرج قبله الشيصباني يخرج بأرض كوفان ، ينبع كما ينبع الماء فيقتل وفدكم ، فتوقعوا بعد ذلك السفياني وخروج القائم(ع)) . فربما المقصود من الشيصباني العمليات المفخخة ، حيث أن وجه الشبه كبير بين ( نبع الماء من الأرض إلى الأعلى ، وصورة الإنفجارات ) وكذلك ( أن نبع الماء يجرج من حيث لا يعلم الناس والانفجارات الحالية كذلك )
وهذا ما ينطبق على الوضع الحالي في العراق .
(2) دخول قوات غربية إلى أرض العراق ففي الرواية ( ... ورود خيل من قبل المغرب حتى تربط بفناء الحيرة ... ) وهذا ما ينطبق على الوضع الحالي في العراق من دخول القوات الأمريكية ، وهناك من العلماء من يأكد أن أمريكا حينما احتلت العراق إنما احتلتها لعلمها ويقينها بأن العراق هي دولة الإمام ( المهدي (ع) وأن عاصمة الإمام المهدي هي الكوفة ، وأن أمريكا على علم ويقين أن الإمام المهدي (ع) حقيقة واقعية ، وذلك من ( التنبؤات ) القديمة والحديثة عندهم . وهنا انقل ما قاله الشيخ علي الكوراني بهذا الخصوص ( إن أكبر عمل إعلامي صدر عن أعداء الإمام المهدي(ع)في هذه المدة يتعلق بعقيدة المهدية مباشرة ، هو فيلم(نوسترآداموس) الذي بثته شبكات التلفزيون الأمريكية على مدى ثلاثة أشهر متواصلة ! وهو فيلم عن قصة حياة المنجم والطبيب الفرنسي(ميشيل نوستر آداموس) الذي عاش قبل نحو500 سنة وكتب نبوءاته عن المستقبل ، وأهمها نبوءته بظهور حفيد للنبي(ص) يوحد المسلمين تحت رايته ، وينتصر على الأوربيين ، ويدمر المدينة أو المدن العظيمة في الأرض الجديدة ! )
(3) هدم مسجد ( براثا ) وهذا ما ذكرته الروايات ، وقد حدث قبل عدة أشهر تقريباً .
وهناك بعض الأحداث الحالية تنطبق عليها الروايات الواردة في ( عصر الظهور ) ، فإذا ما نظرنا إلى هذه الأحداث وجدنا أن الإيمان يزداد قوة بأن السيد الخامنئي هو هو الخراساني ( ونسأل الله تعالى أن يكون هو هو ) .

وفي الأخير أسألكم الدعاء والمعذرة
وأسأل الله أن يثبتنا وإياكم على
نهج الخميني العظيم
وصراط الخامنئي المستقيم

تحياتي شيتوونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عنيدة كوول
نائب المدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 130
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 22/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل نحن الأن في عصر الظهور ؟   الإثنين ديسمبر 31, 2007 10:21 am

هااااااي شيتونة

ثااانكس ع الموضووع الحلووو
الله يعطيج الف عافية ..,,..وعساج دووم ع القووة
دوووم منوورة يا رب
دووم هالمواضيع الرووعة
يسلمووو قلبووو

مع حبي لكم Embarassed
عنـــــ كوول ـــــيدة

_________________




عنـــ كوول ـــــيدة عـــلــــ طوول ــــى

عنــــ كوول ـــــيدة & العنــــــود & شيتوونة & اجمل ملاك & كلي جروح ربع فور ايفر >>> احبـــــــكم ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العنــــــود
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 84
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 20/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل نحن الأن في عصر الظهور ؟   الإثنين ديسمبر 31, 2007 1:48 pm

السلااااااااااااااااام
اخباركم
ثاااااااااااااااااانكس اختي العزيزه شيتووونه
على الموضوع الروعه وانتي الاروع طبعا
وعساج دووووووم ع القوه حبيبتي
والله يعطيج الف صحه وعافيه يارب
مع حبي واخلاصي للجميع
اختكم:العنــــــود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alanod.yoo7.com
شيتوونة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل نحن الأن في عصر الظهور ؟   الإثنين ديسمبر 31, 2007 2:45 pm

هااااااااااااااااي


مشكووورين ع مرورو

ممنورين


ما تقصروون

تحياتي شيتوونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل نحن الأن في عصر الظهور ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات :: ::العنود العامه:: :: .!العنود الاسلامي!.-
انتقل الى: